تكبير الخط تصغير الخط إطبع الصفحة
Bookmark and Share

تنويه

معلومات قانونية مهمة

أنت حالياً على موقع "بنك الشرق" الرسمي على شبكة الإنترنت، العنوان الإلكتروني: [email protected]
يخضع التصفح على الموقع لقواعد وشروط استعمال معينة.
يقبل الأشخاص الذين يمكنهم النفاذ إلى المعلومات المتوفرة على موقع بنك الشرق الإلكتروني بالقواعد التالية:

التنازل عن المسؤولية في ما يتعلق بالمنتجات والخدمات المعروضة على الموقع

لا يجوز اعتبار المعلومات الواردة في هذا الموقع على أنها عرض لخدمات أو منتجات، لا سيما منتجات مصرفية أو تأمينية، مقدمّة من قبل بنك الشرق أو فروعه أو شركاته التابعة، أو على أنها عرض أو طلب لشراء أو بيع أوراق مالية أو أية منتجات استثمارية أخرى. يتنازل بنك الشرق عن أية مسؤولية في ما يتعلق بمحتوى هذه الصفحات والاستخدام الذي قد يقوم به أي شخص. على أي شخص يرغب في الحصول على إحدى الخدمات أو المنتجات الواردة في الموقع مباشرة أو عبر روابط، أن يتصل ببنك الشرق للحصول على معلومات حول توفر الخدمة أو المنتج المعني، كما وعلى الشروط التعاقدية والأسعار المطبقة على تلك الخدمة أو هذا المنتج.
قد يخضع النفاذ إلى المنتجات والخدمات الوارد وصفها على الموقع لبعض القيود بالنسبة إلى بعض الأشخاص أو بعض البلدان. لن يزود بنك الشرق أي شخص بأي منتج أو خدمة من المنتجات أو الخدمات الواردة على الموقع في حال كان ذلك محظوراً بموجب قوانين بلد منشأ هذا الشخص أو أي بلد آخر يرتبط به هذا الأخير. على الشخص الذي يقرأ هذه الرسالة أن يتأكد من أنه مرخص قانونياً للدخول إلى الموقع في البلد الذي يدخل فيه إلى الموقع.
على الرغم من الجهود التي يبذلها بنك الشرق لضمان الحصول على المعلومات من مصادر يعتبرها موثوقة، لا يزعم بنك الشرق أن جميع المعلومات والآراء الواردة في موقعه جديرة بالاعتماد عليها وشاملة. إن المعلومات والآراء الواردة في موقع بنك الشرق الإلكتروني مزودة من قبل هذا الأخير على سبيل الذكر فقط وللاستعمال الشخصي فحسب. يمكن تعديلها من دون الحاجة إلى إشعار مسبق. لا تشكل المعلومات الواردة في موقع بنك الشرق الإلكتروني في جميع الأحوال، أية إرشادات أو نصائح استثمارية أو قانونية أو ضريبية أو أخرى. كما لا يجوز الاستناد إليها لاتخاذ قرار بشأن أي استثمار أو قرار آخر. يجب أن يستند أي قرار استثمار على مشورة مهنية ومتخصصة ومحددة.

السرية والنزاهة

لا يمكن لبنك الشرق أن يضمن سرية ونزاهة المعلومات الواردة على شبكة الإنترنت. بالتالي، هناك خطر أن توجّه الرسائل التي ترسلها إيانا عبر الوسائل الإلكترونية خطأ إلى شخص آخر وأو أن يتم تعديل محتواها أو مصدرها. لا يتحمل بنك الشرق أية مسؤولية في هذا الصدد.
إن كنت لا ترغب في إرسال معلومات شخصية عبر الإنترنت، يمكنك إرسالها عبر البريد العادي.

المعلومات الشخصية

لدى استعمال الخدمات الوارد ذكرها في هذا الموقع، قد يطلب منك تزويد بعض المعلومات الخاصة بك والتي قد تخضع لمعالجة إلكترونية.
إن كل صفحة من هذا الموقع التي تطلب منك تزويد معلومات شخصية، ستذكر إذا ما كان تزويد هذه المعلومات إلزامياً كما والغرض من تزويد هذه المعلومات.
سوف يستخدم فريق عمل بنك الشرق المعلومات الشخصية لتلبية طلبك لمعلومات وأو معالجة طلباتك المتعلقة بالتوظيف.

المعلومات الغير الشخصية

يمكن لبنك الشرق أو لشركاته التابعة استخدام أية معلومات غير شخصية تزودها به على الموقع عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس أو البريد العادي، وذلك لأي غرض كان، أكان تجارياً أم لا، كما يجوز على وجه الخصوص نسخها أو إفشائها أو تزويدها على أي وسيط معروف أو مستقبلي.

الملكية الفكرية

يتمتع بنك الشرق بحقوق التأليف والنشر في ما يتعلق بجميع العناصر الواردة في الموقع، ولا سيما، الصور والنصوص والأعمال التصويرية والفوتوغرافية والمستندات التي يمكن إنزالها من الموقع.
بالتالي، إن نسخ كل أو جزء من هذا الموقع على أي وسيط، مهما كان، محظوراً حظراً تاماً من دون الحصول على موافقة دار النشر المسبقة والخطية.
ولكن، يمكنك إنزال أو طبع صفحات وأو أقسام من موقع بنك الشرق للاستخدام الشخصي فقط، شرط ألا تحذف العبارات المتعلقة بحقوق التأليف والنشر أو عبارات أخرى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية.
إن إنزال أو نسخ بأية طريقة كان أي برنامج أو معلومات من موقع بنك الشرق لا يمنحك أي حق بهذا الصدد. لا يحق لك نسخ (كليا أو جزئياً) أو نقل (عبر وسائل إلكترونية أو غيرها) أو تعديل أو استخدام موقع بنك الشرق لأغراض عامة أو تجارية أو إنشاء روابط بهذا الموقع، من دون الحصول على موافقة بنك الشرق المسبقة والخطية.
يشكل اسم بنك الشرق وجميع الشعارات المتعلقة بهذه التسمية علامات مسجلة تعود إلى بنك الشرق. لا يجوز نسخها أو إعادة استخدامها أو تعديل هذه العلامات التمييزية بأي طريقة كانت لدى ورودها على صفحات الموقع.

الروابط بمواقع أخرى والفيروس

من المتفق عليه صراحة أن بنك الشرق لا يمارس أية رقابة ولا يتحمل أية مسؤولية في ما يتعلق بإنشاء روابط بمواقع أخرى خارجة عن بنك الشرق وبمحتوى هذه المواقع. بالتالي، توافك على أن خيارك للنفاذ إلى موقع آخر عبر رابط يقع تحت مسؤوليتك الخاصة، وعلى أن أي خلل مباشر أو غير مباشر ناتج عن نفاذك إلى موقع آخر عبر رابط لا يؤدي إلى تحمل بنك الشرق أية مسؤولية من أي نوع كانت.
عليك أن تتخذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة للتأكد من أن الموقع المختار لا يتضمن أي فيروس أو أي عنصر مشابه آخر.
لا يجوز اعتبار بنك الشرق مسؤولاً في أي حال من الحالات عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة ناجمة عن استخدام موقعه أو المواقع الأخرى المرتبطة به.

عملية اختيار الأشخاص الذين يقدمون طلب وظيفة

ستتم معالجة طلبات التوظيف الواردة على موقع بنك الشرق حصرياً خلال مرحلة تأسيس المصرف ولغاية تسجيله النهائي في السجل التجاري في دمشق، سوريا، من قبل البنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق، كونه المؤسس الرئيسي لهذا المصرف.
يرخص مقدموا الطلبات العفوية أو الأشخاص الذين يجيبون على الطلبات الواردة في موقع بنك الشرق، البنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق، بإرسال طلباتهم والمعلومات المرفقة بها إلى أي شركة تنتمي إلى مجموعة Crédit Agricole.
في حال أجاب شخص ما على طلب إشغال وظيفة وارد في موقع بنك الشرق، لا يضمن ذلك أن البنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق سيعالج طلب هذا المرشح، حتى ولو تتوفر لدى هذا الأخير الشروط المناسبة للوظيفة. سيتصل البنك اللبناني الفرنسي باسم بنك الشرق بالمرشحين الذين قبلت طلباتهم من أجل الاتفاق على موعد للاجتماع بالمسؤولين عن توظيفهم لدى البنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق. يعتبر أنه تم توظيف المرشح بشكل نهائي لدى إتمام جميع إجراءات التوظيف المنصوص عليها في سياسيات التوظيف الداخلية الخاصة ببنك الشرق.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تحديث موقع بنك الشرق بشكل منتظم، لا يمكن ضمان أن كل وظيفة واردة على الموقع ما تزال متوفرة. تجدر الإشارة أيضاً أنه لن يتم إنشاء أية علاقة تعاقدية بين مقدم الطلب والبنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق نتيجة إرسال مقدم الطلب طلبه إلى بنك الشرق أو، ما لم يحدد بنك الشرق خلاف ذلك، نتيجة أي تبادل لاحق لمراسلات عبر وسائل إلكترونية أو عادية بين مقدم الطلب والبنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق. في حال قبل مقدم الطلب بوظيفة عرضها البنك اللبناني الفرنسي باسم بنك الشرق، سترد شروط التوظيف في عقد توظيف خاضع للقوانين المطبقة في البلد الذي يكون فيه رب العمل. لا يتحمل البنك اللبناني الفرنسي بصفته يعمل باسم بنك الشرق أية مسؤولية في ما يتعلق بالوظائف التي لم تعد متوفرة أو بالطلبات المرفوضة.

استخدام معدات الشركة وأجهزتها

تجدر الإشارة إلى أنه يجوز استعمال معدات وأجهزة الشركة، ولا سيما آلات الكومبيوتر، التي يضعها رب العمل بتصرف الموظفين، لأغراض مهنية فحسب. يخضع استعمال آلات الكومبيوتر الموضوعة بتصرف الموظفين لأغراض شخصية إلى اتخاذ تدابير تأديبية. فضلاً عن ذلك، إن القوانين المحلية المطبقة على شخص يتصفح موقع بنك الشرق الإلكتروني قد تسمح إلى رب العمل بإحداث إجراءات وآليات تمكنه من معرفة المواقع التي يقوم الموظفون لديه بزيارتها ومحتوى الرسائل الإلكترونية التي يرسلونها أو يتلقونها.
بالتالي، يوصي بنك الشرق إلى الأشخاص الذين يرغبون بالاطلاع على موقع البنك الإلكتروني، أو إرسال رسالة إلكترونية إلى بنك الشرق وأو تقديم طلب لإشغال وظيفة لدى بنك الشرق، أن يتأكدوا من القوانين المحلية قبل القيام بذلك وعند الاقتضاء، عدم استعمال أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالشركة. يعتبر أن الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالشركة للاطلاع على موقع بنك الشرق، أو إرسال رسالة إلكترونية إلى بنك الشرق وأو تقديم طلب لإشغال وظيفة لدى بنك الشرق، على أنهم يقومون بذلك وهم على علم تام بالنتائج المحتملة ويتحملون وحدهم أية مسؤولية في هذا الصدد. لا يتحمل بنك الشرق أية مسؤولية قد تنجم عن استخدام أجهزة كومبيوتر الشركة للاطلاع على موقع بنك الشرق أو إرسال رسالة إلكترونية إلى بنك الشرق وأو تقديم طلب لإشغال وظيفة لدى بنك الشرق يؤدي إلى اتخاذ تدابير تأديبية مهما كانت طبيعتها.

الإجابة إلى المرشحين

ترسل الإجابات إلى المرشحين الذين قدموا طلب عفوي أم لا، إلى العنوان الإلكتروني الذي ذكره المرشح في استمارة الطلب. في حال لم يذكر المرشح عنواناً إلكترونياً، ترسل الأجوبة عبر البريد العادي إلى عنوان الشخص الذي قدم الطلب. يتحمل هذا الأخير كامل المسؤولية في ما يتعلق بالعنوان الإلكتروني المزود إلى بنك الشرق ليتمكن المصرف من إرسال جوابه إلى المرشح. لا يتحمل بنك الشرق أية مسؤولية في ما يتعلق بسرية العنوان المبين في استمارة الطلب، ولا سيما في ما يتعلق بتعديل عنوان إلكتروني مهني مما قد يسمح لأطراف ثالثة بالاطلاع على جواب بنك الشرق.

القيود الناجمة عن اختلاف القوانين والأحكام المحلية

لا يستهدف موقع بنك الشرق الإلكتروني الأشخاص الملزمين بقوانين بلدان يكون فيها تصفح هذا الموقع أو النفاذ إليه محظوراً (بسبب جنسية هؤلاء الأشخاص أو محل إقامتهم أو أي سبب آخر). يجب على الأشخاص الذين يخضعون إلى مثل هذه القيود الامتناع عن زيارة موقع بنك الشرق على شبكة الإنترنت.
بنك الشرق دائماً على:
RSS
جميع الحقوق محفوظة 2010 بنك الشرق
تنويه