الأخبار
تكبير الخط تصغير الخط إطبع الصفحة
Bookmark and Share

دعوة لحضور اجتماع الهيئة العامة العادية لبنك الشرق ش.م.م.ع

يتشرف مجلس إدارة بنك الشرق شركة مساهمـــة مغفلة عامة أن يدعو السادة المساهمين لحضور اجتماع الهيئة العامة العادية المقرر انعقاده في تمام  الساعة الحادية عشر قبل الظهر من يوم  الخميس الواقع في 9 أيار 2019 في فندق الداماروز في دمشق وذلك من أجل التداول في جدول الأعمال المتضمن المواضيع التالية :

1. الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك للدورة المالية 2018 والى خطة العمل للسنة المالية المقبلة. 
2. الاستماع إلى تقرير مدقق الحسابات عن المصرف وعن حساب ميزانيته وعن الحسابات المقدمة من قبل مجلس الإدارة والموقوفة بتاريخ 31 كانون الأول 2018.
3. مناقشة تقريري مجلس الإدارة ومدقق الحسابات والحسابات الختامية والمصادقة عليها.
4. اتخاذ القرارات فيما يتعلق بتكوين الاحتياطيات وفق أحكام القوانين المطبقة على المصارف.
5. اتخاذ القرار بخصوص الأرباح المحققة للعام 2018 بناءً على اقتراح مجلس الإدارة.
6. إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الشركة عن أعمالهم خلال العام 2018.
7. المصادقة على صرف تعويضات أعضاء مجلس الإدارة للعام 2018، والبحث في تعويضات أعضاء مجلس الإدارة للعام 2019 واتخاذ القرار بخصوصهما.
8. البحث في مكافآت أعضاء مجلس الإدارة للعام 2018 واتخاذ القرار بخصوصه.
9. انتخاب مدقق الحسابات للعام 2019 وتحديد تعويضاته.
10. الترخيص لأعضاء مجلس الإدارة بممارسة أعمال مشابهة والتعاقد مع الشركة وفق أحكام المادة 152 من المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011.

يرجى من السادة المساهمين الراغبين بالمشاركة في اجتماع الهيئة العامة المذكور المبادرة إلى تسجيل طلبات اشتراكهم أصالةً أو وكالةً بدءاً من يوم الأربعاء الواقع في24 نيسان 2019 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءاً يومياً عدا أيام الجمعة والسبت وذلك في مبنى الإدارة العامة للبنك بدمشق الكائن في الشعلان، شارع حافظ إبراهيم، بناء بنك الشرق، مصطحبين معهم وثائق إثبات الشخصية.  وينتهي التسجيل في مقر المصرف في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع في 8 أيار 2019 لينتقل بتاريخ انعقاد الجلسة في يوم الخميس في
9 أيار 2019 إلى فندق الداماروز في دمشق ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الساعة الحادية عشر قبل الظهر. 

في حال عدم انعقاد اجتماع الهيئة العامة العادية في تمام الساعة الحادية عشر من يوم الخميس في 9 أيار 2019 في فندق الداماروز في دمشق لعدم اكتمال النصاب القانوني يمدد التسجيل بحسب الأحكام الواردة آنفاً إلى الساعة الثانية عشر ظهراً في اليوم نفسه لتنعقد هيئة عامة عادية جديدة في الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الخميس في 9 أيار 2019 في نفس المكان. وتعتبر الجلسة الثانية قانونية مهما كان عدد الأسهم الممثلة وفقاً لما هو وارد في النظام الأساسي والمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011. ويعتبر التسجيل للجلسة التي لم يكتمل نصابها ساري المفعول للجلسة الثانية.
وتكون البيانات المالية متاحة لكل مساهم في  مركز الإدارة العامة خلال أوقات التسجيل مع العلم أنه يمكن للسادة المساهمين الاطلاع على البيانات المالية لبنك الشرق و تقرير مدقق الحسابات على الموقع الإلكتروني لبنك الشرق www.bankalsharq.com، والموقع الإلكتروني لهيئة الأوراق والأسواق المالية السورية www.scfms.sy

يحق للمساهم الذي يرغب بتوكيل الغير لحضور الجلسة أن يتقيد بأحكام التوكيل الواردة في المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 والنظام الأساسي للمصرف. 
في حال قيام أحد المساهمين ببيع أسهمه قبل اليوم المحدد لانعقاد الهيئة العامة، يفقد حقه في حضور الإجتماع.

رئيس مجلس الإدارة
لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال بأمانة سر مجلس الإدارة على رقم الهاتف 66803000 (11) (963) +

 
بنك الشرق دائماً على:
RSS
جميع الحقوق محفوظة 2010 بنك الشرق
تنويه